قسم الهندسة الكهربائية

كلمة رئيس القسم

أبنائي طلاب وطالبات كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس والكادر الفني والإداري بجامعة خليج السدرة في جميع كلياتها واقسامها وتخصصاتها المختلفة.
يسرني ويسعدني أن أتقدم لكم بكل الشكر والتقدير لما تقومون به من جهد ورغبة صادقة وأكيدة بأن تكون جامعة خليج السدرة من الجامعات الرائدة والمتقدمة في التعليم العالي والبحث العلمي ، أهلا بكم في الموقع الإلكتروني بكلية الهندسة بالجامعة.
جامعة خليج السدرة جامعة فتيه ولدت سنة 2018م ، بعد أن كانت جزء من جامعة سرت ، وفي نفس السنة تم إنشاء كلية الهندسة وكان قسم الهندسة الكهربائية شعبة الاتصالات من الأقسام الرئيسية بالكلية . حيث يهدف القسم إلى تخريج المهندس الكفُء
القادر على المساهمة في التطور التكنلوجي الهائل في عالم الاتصالات ، وتقريب المسافات وتغذية سوق العمل بالمهندس الكفُء فنياً وعلمياً ، لتساهم في رقي بلادنا لتصبح في مصاف الدول المتقدمة واستقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين للتعاون والتدريس بالقسم ومواكبة التطور العلمي.


أ. اسماعيل فارق
رئيس قسم الهندسة الكهربائية

رؤية القسم:

رؤية قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية إن يتبوأ مكانة رائدة بين أقرانه في الجامعات الأخرى محلياٌ واقليا ودوليا في مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية وتطبيقاتها.

رسالة القسم:

رسالة قسم الهندسة الكهربائية هي تخريج مهندسين منافسين في مجالات الهندسة الكهربائية و\لك بتقديم برامج اكاديمية مميزة لدعم الخريجين بالمعارف الاساسية والمهارات العلمية. كما يعد القسم خريجين مدربين علي ادارة المشروعات الهندسية في المجالات الكهربائية المختلفة مع الوعي الكامل باحتياجات المجتمع.

أهداف القسم

  1. إعداد مهندسين مؤهلين وقادرين علي أداء المهام المطلوبة منهم مع القدرة علي التعاون مع غيرهم من المهندسين عن طريق تزويد الطلاب بأساسيات المعرفة في المجالات العلمية والأخلاقية.
  2. العمل علي تنمية وصقل مهارات الطلاب من مهارات العمل الجماعي والتواصل والمهارات الذهنية والمقدرة على الاستمرار في تنمية معلوماتهم من خلال جعل الطلاب يعملون في مجموعات لتقديم الأوراق البحثية والتجارب العملية ومشاريع التخرج.
  3. المشاركة بمشاريع والأوراق البحثية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات والمسابقات الوطنية والدولية ومكافئة المشاركات المتميزة لتحفيز الطلاب علي البحث العلمي.
  4. العمل علي تطوير وسائل البحث والتعلم وأساليبهما من خلال تحديث المناهج والمراجع والمعامل وكذلك الاستفادة من خبرات المؤسسات التعليمية الأخرى الوطنية والدولية.
  5. التطوير الدائم والمتجدد للخطة الدراسية بما يضمن مواكبة التطور السريع في كل الميادين.
  6. تحسين قدرات أعضاء هيئة التدريس وفني المعامل والورش من خلال الدورات والندوات والمؤتمرات العلمية .
  7. البدء في الدراسات العليا لإتاحة الفرصة أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لإتمام دراستهم .